الثلاثاء، 6 مارس 2012

عن اللامنطق و خطاريف اللاوعي

مرسلة بواسطة TheSecretLifeOfNehal في 4:36 م



اوهم نفسي أن لا احد هناك على الاطلاق...
لا مخلوق في الوجود غيري...
لا أحد هناك يتفحصني بعين الخبير فيعلم اني لست كما أبدو عليه...
لا احد يراني اتألم...
أتوارى في جراحي...
انقبض على نفسي
و أداري ما تستشعره نفسي بالأعماق لأنقذ ما تبقى من كبريائي

أغمض عيني عن ما حولي و أحزن لأنني أخدع نفسي حينما تغفل عيني عن رؤيتهم... أخدع نفسي فاظن انه لا أحد هناك...
أجد العالم يشرف على الانتهاء حينما يحتويني بمجلداته الفارغة...
ربما لأنني اظنه في هذه اللحظة لا يحوي غيري...
فأجزع بالوحدة...

لا أحد هناك...
بعد منتصف الليل بأربع ساعات
على شفير الفجر المنبثق
لا أحد غيري يرمش جفناه في هذه الليلة...
وحدي لا انام و انصت برفق للعالم و هو يتنفس في نومه...
أتضرع الى الله حينا
و ابكي حينا...
و أشرد بعيدا عن هنا... أحيانا أخرى

أخشى ان يتآكل قلبي ببطيء و انا ها هنا أتسلل بهدوء بعيدا عن أعين المتربصين...
أبحث عن العزلة...
تطمئنني برودتها...
تطمئن قلبي بعدم قروب الدفء

عند انعدام التوقعات، تتلاشى فرصة تلقي اي صدمة مباغته.

يكاد الفجر ينبثق...
و لا تنام عيناي
لعله الأرق يناولني ما اريد
لعله يتركني في ذلك البعد الآخر ما بين الواقع و الخيال...
و يحبسني فلا أعود أعلم الفرق...
لعله يريحني...
و ياخذني الى حيث لم تخلق التوقعات
و لا يوجد سوى عنصر المفاجأة !!
فلا يباغتني وجوده...

لعله الأرق يجذبني...
بعدم منطقيته و سخريته اللاذعه
ينفي كل حقائق الكون التي تؤلم...
فلا يوجد ما هو جاد بما فيه الكافية لتوليه اهتمامك...

فيناولك ذلك الاحساس المءقت بالراحة الزائفة !!

و لكنها برغم زيفها... تبعث على الراحة.



- ألف ليلة و ليلة في أرق -
16 فبراير، 2012

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

Qosasat men 7iaty Copyright © 2010 Designed by Ipietoon Blogger Template Sponsored by Online Shop Vector by Artshare