الأحد، 4 يناير 2009

اومليت من القلب

مرسلة بواسطة TheSecretLifeOfNehal في 7:52 م

عندما تغلبني احزاني و اشعر و كأن العالم كله لا يسعني لا استطيع التفكير..
مرت بي تحديات كثيرة في حياتي.. كنت ارتاح في فترة من حياتي عندما (افضفض) لشخص ما.. و لكنني بت اشعر بأنني و كأنما (انشر غسيلي المتسخ) امام الناس.. او انني اقف عارية تماما..
لذا بدأت في فض كبتي في شيء اخر..
بعيدا عن القراءة, الكتابة, الرسم و كل هواياتي القديمة المعقدة التي احب دوما ان اختزلها في ذاكرتي كشيء محبب الى قلبي .. بدأت في تطوير عادة جديدة..
طريقتي الجديدة في تفريغ كل تلك الشحنات السلبية المحيطة بي كانت بسيطة جدا..
ليست الطهي بشكل عام .. مع اني احب اختراع اصناف جديدة من المأكولات مثل كرات اللحم مع المعكرونة المكسيكية المصنوعة من البرجر و شرائح اللحم بالفطر بالخلطة السرية و كل هذه الاختراعات الغريبة التي اصل اليها بسكب الكثير من التوابل الغريبة على بعضها ..

حبي للتوابل امر مرهق لعائلتي.. حيث لا تخلو اي وصفة عجيبة من وصفاتي من 4 انواع من التوابل الغريبة تماما عن اي من حضارتنا العربية او المصرية !!

اذا بعيدا عن التوابل و عن حقيقة اني لا اعرف كيف أطهو تماما.. كل ما اعلمه او ما يقوله لي الاخرون اني املك (نفساً طيبا) مهما حاولت ان افعل ..
هوايتي الجديدة كانت الاومليت !!
اذا كنت لم تتناول البيض مضافا اليه الحليب و الكركم من قبل فاذا اعذرني ان اخبرتك انك لم تتناول في حياتك طبق "اومليت" فعلي..
طبق الاومليت في عائلتي له قدسيته..
انه يحمل في داخله ليس مجرد اكله.. بل وجبة متكامله من البيض و الحليب و البقدونس ..
و في حالتي انا .. الكركم و الكمون !!

حسن يبدو الامر غريبا بعض الشيء.. في الحقيقة حاول الكثيرون تقليدي في هذا الطبق و لكن المحاولة لم تنجح تماما !
لكن الاومليت في معجمي هو (رسالة من القلب)
عندما استيقظ لأجد نفسي بعيدا عن اخوتي اتذكرهم دوما بطبق من البيض المخفوق جيدا مع البقدونس و القليل من الحليب..
يشدني دوما بالذكريات..
عندما بدأت في صنعه لأول مرة لأخي او حتى عندما كنت اعلم اختي..
يحمل الاومليت في كتابي الكثير من الذكريات..
اول ما تعلمته.. اول ما علمته لأخي الصغير..
و دوما الوجبة التي يأتي ابناء خالتي الينا لكي نتقاسمها على العشاء..

الأومليت لا ينسيني احزاني فقط لأنه هواية جديدة ..
الاومليت هو رسالة من القلب..

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

Qosasat men 7iaty Copyright © 2010 Designed by Ipietoon Blogger Template Sponsored by Online Shop Vector by Artshare